Not known Details About شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



قسم التصفية يبدأ دوره عندما يكون وضع المشروع ملغيًا بناءً على طلب المطور/ أو إذا المشروع ملغيًا وليس قيد الإلغاء، وعلى هذا الأساس يقوم قسم التصفية باسترجاع المبالغ من حساب الضمان، وإيداعها في حساب الأمانات في الدائرة، ليتم توزيعها على مستحقيها، سواء بالكامل أو بنسبة معينة حسب ما هو متوافر في الحساب.

كيف يمكنني تسجيل دعوى على نظام مركز فض المنازعات الإيجارية؟

ما هي الفترة الزمنية المتوقعة لتصفية المشاريع الملغية والمتوقفة؟

إخطار المدين بالوفاء بالدين بأي طريق من طرق الإعلان، وبمرور خمسة أيام على الإخطار إذا لم يستجب المدين للوفاء هنا يقدم طلب أمر الأداء

ما هو حق المستثمر إذا أراد إلغاء عقده مع المطور دون اللجوء إلى القضاء؟

أو عن طريق مراكز أمناء الخدمات العقارية بحضور أحد الأطراف: المالك أو المستأجر أو من ينوب عنهما بموجب وكالة رسمية، ليتم تسجيل عقد الإيجار من خلالهم .

يمكنكم التواصل مع إدارة حسابات ضمان التطوير العقاري من خلال:

من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب و الذهاب إلى خانة التقارير و الضغط على تقرير الامانات و اختيار المدة الزمنية المعينة التي تم إيداع المبالغ فيها لمعرفة تفاصيل الدعاوي أو الملفات

- أن يثبت عدم امتلاكه للبديل المناسب، ولا يقصد بالبديل المناسب ألا يملك عقاراً آخراً, ولكن يقصد به أنه حتى لو كان لديه عقارات أخرى؛ فإن العقار المطلوب الإخلاء منه هو فقط المناسب للغرض المطلوب.

دفع الرسوم النهائية من قبل المطور من خلال بوابة المطورين، بعد اعتمادها من قبل قسم المباني والمساحات المشتركة

هل يقدم مركز فض المنازعات الايجارية استشارات قانونية ؟

هل يتعين على المطورين الحصول على ترخيص للإعلان عن المشاريع؟ 

يودع المستأجر الإيجار في خزينة مركز فض المنازعات، بموجب ما يعرف بمذكرة «الإيداع والعرض»، ووفقاً اضغط هنا لإجراءات قررها المركز مسبقاً، إذ يعلم المالك لاستلام القيمة الإيجارية بموجب هذه المذكرة، ويعتبر المستأجر مسدداً للأجرة من تاريخ قبول القاضي للطلب.

بعد تسجيل عقد الإيجار في نظام "إيجاري" والتأكد من صحة البيانات المدخلة، يمكن تفعيل عقد الإيجار وطباعته للتوقيع.

Report this wiki page